7 أعشاب تحارب مرض السرطان

7 أعشاب تحارب مرض السرطان

السرطان من أكثر وأخطر الأمراض فتكاً بالإنسان، فإذا تملكت من الجسد تصاب أعضاؤه كافة بالشلل الذي يعوق كل عضو من القيام بدوره على أكمل وجه.

ووفقًا للكثير من الدراسات التي أثبتت أن النمط الغذائي غير الصحي عامل مساعد يعزز من مخاطر الإصابة بالأورام السرطانية، لذا نقدم لك عددًا من التوابل التي يمكن استخدامها في طهي الأطعمة لمحاربة السرطان بحسب موقع dummies.

1- الزنجبيل

منذ فترة طويلة يستخدم الزنجبيل في الطب الشعبي لعلاج الكثير من الأمراض كنزلات البرد، وحالات الإمساك، كما يعمل على محاربة الأمراض المزمنة كالسرطان لاحتوائه على خواص مضادة للالتهابات بخلاف بعض الخصائص الطبية التي تعزز من عملية الأيض وتقتل الخلايا السرطانية، يمكنك بشر الزنجبيل على السلاطة أو في إعداد طهي الأطعمة.

2- الروز ماري

الروز ماري أو إكليل الجبل مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، وفي حالات عسر الهضم، وانتفاخ البطن، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وفقدان الشهية، كما يساعد في محاربة الأمراض المزمنة، لذا يحرص الإيطاليون على استخدامه كمكون اساسي في طهي الأطعمة، وبالأخص المأكولات البحرية.

3- الكركم

يحتوي الكركم على عنصر “الكركمين” التي أثبت الدراسات بأنه يساعد في محاربة الأورام السرطانية لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

4- الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسن التي تعمل على زيادة أو رفع معدل الإيض في الجسم لحرق الدهون، كما يعمل على أيضًا على تدمير الخلايا السرطانية قبل نموها، ويقلل من الآلام الناتجة عن السرطان.

5- الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية من الكبريت، وهو أيضًا مصدر جيد للأرجينين، واليغوساكاريدس، والفلافونويد، والسيلينيوم، التي قد تكون مفيدة للصحة.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن زيادة تناول الثوم يقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة والقولون والمريء والبنكرياس، وسرطان الثدي، كما يحارب الثوم السرطان من خلال آليات عدة، بما في ذلك عن طريق تثبيط الالتهابات البكتيرية، وتشكيل المواد المسببة للسرطان، وتعزيز إصلاح الحمض النووي، واستحثاث موت الخلايا.

6- النعناع

تم استخدامه منذ آلاف السنين كوسيلة مساعدة في الجهاز الهضمي لتخفيف الغازات وعسر الهضم والتشنجات، والإسهال، كما يساعد الذين يعانون من أعراض متلازمة القولون العصبي والتسمم الغذائي، فهو يعمل على تهدئة عضلات المعدة وتحسين تدفق الصفراء، ومحاربة الأمراض الخطيرة والمزمنة كالسرطان.

ا7- البابونج

أفادت الكثير من الدراسات بأن البابونج يساعد في خفض مخاطر الإصابة بسرطان الفم، ويقلل من نمو الأورام السرطانية، كما يعد البابونج وسيلة جيدة لإدارة مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك تقلصات المعدة.