لا تكثروا من هذه الأطعمة الصحية لأنها تصبح سامة!

لا تكثروا من هذه الأطعمة الصحية لأنها تصبح سامة!

يعتمد الكثير من الاشخاص على نوع واحد من الاطعمة الصحية لخسارة الوزن، إلّا ان هناك بعضها تصبح خطرة على الصحة إذا تم الاكثار منها. إليكم اهم هذه الاطعمة.

الماء: الإفراط في تناول الماء قد يؤدي إلى التسمم، ويحدث التسمم المائي عندما يشرب الشخص كميات كبيرة جداً من الماء في وقت واحد فيؤدي ذلك إلى انخفاض لزوجة الدم وانخفاض الأملاح الموجودة في الدم مما يؤدي إلى إضراب في المخ ثم الوفاة.

البرتقال: زيادة كمية استهلاك الاطعمة الحمضية تؤثر سلباً على صحة المعدة، ولذلك أي ريجيم يركز على هذه الفاكهة يجب التنبه الى انها قد تصبح خطرة على الصحة.

الطماطم: الإفراط في تناول الطماطم يسبب زيادة حمض المعدة وارتجاع المريء في بعض الأحيان ما يؤدي إلى ضرر في الجهاز الهضمي.

معلبات التونة: تعتمد التونة في تخفيض الوزن، إلّا انها تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق لذلك فإن الإفراط في تناولها يؤدي إلى ارتفاع مستوى الزئبق في الجسد ما يؤدي الى مشاكل في الرؤية، وضعف السمع والكلام، وضعف العضلات.

السبانخ: تعتبر السبانخ مصدر ممتاز للبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكنها تحتوي أيضا على “الأكسالات” وهو مركب يؤدي إلى تشكل الحصوات في الكلى، لذلك ينصح بتناول هذه الخضروات بكميات معتدلة وعدم المبالغة في تناولها.

المكسرات: تعتبر المكسرات مصدر كبير من البروتين، والألياف، والأحماض الدهنية الأساسية، والسيلينيوم، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة منها والتي تصبح سامة بتركيزات كبيرة وتسبب فقدان الشعر، وهشاشة أو فقدان الأظافر، والتهاب الجلد.