بالفيديو: هل من الممكن أن تمطر السماء سمكا؟

بالفيديو: هل من الممكن أن تمطر السماء سمكا؟

قد نسمع بين الحين والأخر جملا من المستحيل أن تتحقق على أرض الواقع، فكما يقول الانجليز تعبيرا على هطول الشتاء بغزارة، “السماء تمطر ضفادع وسمك” أو السماء تمطر كلابا وقطط”.

من الممكن أن حصر هذه التعابير في خانة المجاز فقط، لكن بعض الظواهر أثبتت أنها ممكنة الحصول واقعيا، كظاهرة “مطر السمك أو Lluvia de Peces” وهي ظاهرة طبيعية حيرت العلماء بحيث لم يجدوا لها تفسيراً علمياً حتى الآن.

هذه الظاهرة تحدث سنوياً منذ أكثر من قرن في جمهورية الهندوراس في أميركا الوسطى وتحديداً في مدينة Depatmento de Yoro.

منذ مدة انتشر مقطع الفيديو هذا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يعيد الى الأذهان هذه الظاهرة الغريبة، حيث يوضح سبب نزول السمك من السماء في واحدة من أغرب الظواهر التي تحدث في العالم، ليحل غموض الظاهرة!

حسب الفيديو فسرت الظاهرة بشكل أكثر واقعية، حيث أثبت أن اعصارا يدخل على النهر فيسحب معه كمية من الاسماك ثم تستقر في السماء داخل السحب، الا أن تتجمد الأسماك، وعندما تمطر السماء على بلد معينة ينزل المطر فيها ومعه الاسماك الغزيرة .

يذكر أن وقت حدوث الظاهرة بين شهري ايار/مايو و تموز/يوليو، وفي بعض الأحيان تحدث مرتين في السنة، كما تبدأ مع ظهور غيمة سوداء في السماء يتبعها برق ورعد ورياح قوية ومطر غزير لمدة ساعتين أو أكثر، وبعد انتهاء هذه العاصفة تصبح الأرض مفروشة بالأسماك التي يأخذها الأهالي معهم إلى البيت لطبخها وأكلها.