فلسطين مباشر تكشف حقيقة الخلاف حول وكيل الوزارة الجديد

فلسطين مباشر تكشف حقيقة الخلاف حول وكيل الوزارة الجديد

في وقت سابق شن ّ توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هجوماً حادا على صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي بعد قراره تعيين بصري صالح وكيلاً للوزارة . ويأتي هذا الهجوم الاعلامي الذي شنه توفيق الطيراوي ضد وزير التربيه والتعليم صبري صيدم الذي يشهد له الجميع بمهنيته العاليه وسعيه الدائم لتطوير المؤسسات التي عمل بها وعلى رأسها وزارة التربيه والتعليم ,وقد علمت فلسطين مباشر ان هجوم الطيراوي الاخير جاء بعد فشله في وقف قرار التعين الذي صدر بالتوافق بين الرئيس ورئيس الوزراء والوزير صيدم , فقد غضب توفيق الطيراوي من هذا القرار خاصه وانه كان يبذل جهود من اجل تعين احد المقربين منه في هذا المنصب والذي تتحفظ فلسطين مباشر عن ذكر اسمه ,فالامر كما بات واضح لا يتعلق بشخص وكيل الوزاره الجديد بصري صالح فهذا الاخير الكل يشهد بنزاهته ووطنيته وانتمائه ومهنيته العاليه وقد تدرج بشكل طبيعي ومهني في منصبه الى ان وقع عليه الاختيار ليكون وكيل وزارة التربيه والتعليم .

وفي حيثيات وتفاصيل الازمه الاخيره علمت فلسطين مباشر ان الوزير صبري صيدم قد تقدم باستقالته للرئيس ورئيس الحكومه عقب تدخل توفيق الطيرواي وتهجمه على وكيل الوزاره ومحاولته ثني الرئيس عن هذا القرار وللوهله الاولى اقتنع الرئيس بما جاء به اللواء توفيق الطيراوي من اتهامات واساءات وجمد القرار الا ان موقف رئيس الوزراء ووزير التربيه وتهديدهم بالاستقاله بسبب هذا التدخل جعل الرئيس يطلب استيضاح الامر اكثر وفهم تفاصيل ما يحدث فتبين له وللجميع ان مواقف توفيق الطيراوي الاخيره ناتجه عن رغبته بتعين احد المقربين منه في هذا المنصب الامر الذي اغضب الرئيس كثيرا من اللواء توفيق الطيراوي ,ومما زاد غضب الرئيس اكثر هو لجوء اللواء توفيق الطيراوي الى وسائل الاعلام ونشره للاتهامات الباطله بحق وكيل الوزاره الجديد وتضخيم الموضوع اكثر من اللازم .

والمؤكد حتى اللحظه كما علمت فلسطين مباشر ان قرار التعين قد نفذ ولا رجعة عنه وهذا القرار بالتوافق بين الرئيس ورئيس الوزراء والوزير صيدم .

ولكن يبقى اخطر ما في الامر هو حجم الخلافات على مستوى القياده واللجوء لوسائل الاعلام من اجل التهجم والتشهير والاساءه للاخرين ,ليتضح لاحقا ان هذه الخلافات ناتجه عن مواقف ورغبات شخصيه لا تمت للمصلحه الوطنيه والعامه باي صله .

وفي هذا السياق وكرد فعل من وزارة التربيه والتعليم والوزير صيدم:

فقد ثمنت وزارة التربية والتعليم العالي قرار السيد الرئيس تعيين د. بصري صالح وكيلاً لوزارة التربية والتعليم العالي.

وأكدت الوزارة على ثقتها المطلقة بكامل كوادرها واعتزازها بوطنيتهم المشهود لها على امتداد الوطن والتي تستمد قوتها من تاريخها المشرف والمشهود له، فالوزارة وكوادرها هي من حمت ودافعت عن حياض الشعب الفلسطيني وهويته وانتمائه وصموده طيلة عمر السلطة الوطنية الفلسطينية، وقد برهنت الوزارة طيلة مسيرتها انحيازها المطلق لكل ما يرفد المشروع الوطني ويعزز البناء القيمي لأجيالنا.
ولاحقا صدرت مجموعه من المواقف التي تفند اداعائات توفيق الطيراوي بحق وكيل الوزاره الجديد بصري صالح , حيث اصدرت حركة فتح في جنين بيانا بهذا الخصوص ومجموعه من فعاليات المحافظه .
أكدت حركة فتح اقليم جنين انها تفاجئت بالهجوم من قبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي على الدكتور بصري صالح بعد تعيينه وكيلا لوزارة التربية والتعليم العالي .
وقالت حركة فتح في بيان لها  ان هذا الهجوم غير مبرر ومرفوض ويعبر عن عدم الالتزام بقرارات القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس .
وادانت حركة فتح في جنين واستنكرت كل ماورد بحق الدكتور بصري صالح من قبل اللواء الطيراوي ، ودعت الرئيس محمود عباس الى تشكيل لجنة تحقيق لتقصي حقيقة هذه الاتهامات ومحاسبة المسؤولين عنها معتبرة هذه الاتهامات والشائعات بأنها مغرضة ولا تخدم القضية الفلسطينية .
وفي بيان اخر مشترك لمنطقة اليامون التنظيمية و المجلس البلدي لليامون التي ينحدر منها الدكتور صالح استنكرا وشجبا باشد العبارات ما صدر من اتهامات باطلة واطلاق الاحكام جزافا من قبل اللواء الطيراوي بحق ابننا الدكتور صالح .
واضاف البيان اننا باسم كافة المؤسسات الرسمية والشعبية في اليامون نطالب بانصاف ابننا الذي تعرض للقدح والتشهير الشخصي من قبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي .
فلسطين مباشر تكشف حقيقة الخلاف حول وكيل الوزارة الجديد فلسطين مباشر تكشف حقيقة الخلاف حول وكيل الوزارة الجديد