فيسبوك تعلن عن مزايا جديدة داخل "ماسنجر"

فيسبوك تعلن عن مزايا جديدة داخل “ماسنجر”

قالت شركة فيسبوك خلال المؤتمر السنوى للمطورين F8  إن تطبيق ماسنجر نال شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية، بفضل مجموعة من المزايا التى تمت إضافتها عليه، سواء الخاصة بالرموز التعبيرية أو تحديد الأماكن والألعاب، وغيرها من المزايا التى قادت إلى أن يكون هناك 900 مليون مستخدم لتطبيق “ماسنجر” شهريا، وجعلته واحد من أسرع التطبيقات نمواً فى العالم، والأسرع فى الولايات المتحدة.

وأعلنت الشركة عن خدمات جديدة داخل تطبيق ماسنجر لصالح الشركات من أجل إرسال واستقبال رسائل مع عملائها، عن طريق برمجيات معينة يمكن لأى شركة الاستفادة منها وخلق خدمة عملاء إلكترونية لعملائها، وستكون هناك ثلاثة أزرار خاصة بكل شركة يمكن تغيرها كما يتوافق معها.

 كما تم الإعلان عن مزايا جديدة ستقدم توقعات الطقس، بالإضافة إلى BOTS التي تساعد المستخدمين فى حظر أنواع معينة من الرسائل.

وتعتمد هذه الخدمة على فكرة الذكاء الاصطناعي، لتتيح التواصل بين المستخدمين والشركات المختلفة، فمثلاً بدلاً من الاتصال مع خدمة المساعدة الهاتفية لإحدى الشركات والتنقل ما بين القوائم للوصول إلى المساعدة اللازمة، يمكن استخدام ” BOTS ” يوفر قوائم وتفاصيل أكثر وضمن واجهة الدردشة التي اعتاد المستخدم عليها، حيث يمكن لـ ” BOTS ” أن يرسل للمستخدم روابط أو صور أو يزوده بوصف وشرح عن منتجات أو خدمات.