بالأرقام الصادمة.. إليك لائحة النجوم السوريين الأعلى أجراً

بالأرقام الصادمة.. إليك لائحة النجوم السوريين الأعلى أجراً

بخلاف أجور نجوم الدراما المصرية، تبقى أجور نجوم الدراما السورية مخفيّة ولا تعلم عنها الصحافة إلا معلومات قليلة وتنشر باقتضاب بين الحين والآخر، ودون أرقام محددة لأسباب لا تبدو واضحة، بينما العكس في الدراما المصرية التي تنشر أرقاماً واضحة لأجور نجوم الصف الأول.

الأعلى أجراً بـ 200 ألف

وعلى صعيد النجوم تختلف الأجور من نجم لآخر، لكن تبقى أجور نجوم الصف الأول متقاربة إلى حد ما وتختلف بين نجوم الجيل الأكبر ونجوم جيل الشباب.

ويبقى نجوم بحجم باسم ياخور، باسل خياط، قصي خولي، عابد فهد و تيم حسن هم الأعلى أجراً بين نجوم جيل الشباب، حيث تراوح أجورهم بين 150 إلى 200 ألف دولار أميركي عن العمل الواحد أي ثلاثين حلقة.

أما إن كان العمل من جزأين أي 60 حلقة فإن الأجر يتضاعف تلقائياً، ويليهم من النجوم الشباب كل من عبد المنعم عمايري و مصطفى الخاني بأجر يصل إلى 100 ألف دولار أميركي.

الأكبر عمراً والأقل أجراً

بينما يأتي فادي صبيح و محمد حداقي و ميلاد يوسف، في المرتبة الثالثة بأجور تراوح بين 40 ألف دولار و 100 ألف حسب حجم وطبيعة الحضور الدرامي للشخصية التي يؤدونها في العمل.

وعلى صعيد الأجور بالنسبة للنجوم الأكبر عمراً، بحسب “نواعم” يأتي عباس النوري في المرتبة الأولى بأجر مشابه للأجور السابقة أي حوالى 200 ألف دولار أميركي مع زيادة أو نقصان قليلاً، ويليه كل من بسام كوسا و سلوم حداد و أيمن زيدان و غسان مسعود بأجور تراوح بين 100 و150 ألف دولار أميركي.

مقياس الدراما المشتركة

وتختلف الأجور بين النجوم بحسب اهمية العمل وطلب المحطة العارضة، فالمقياس الأساسي بالنسبة للأجور في الدراما السورية هو طلب المحطات الفضائية العربية الكبرى لهذا النجم أو ذاك، لأنّ وجود أسماء نجوم محددين من الذين ذُكروا يسهم بتسويق العمل بدرجة كبيرة على عدد كبير من المحطات الفضائية العربية وبالتالي فإن المنتج يحقق أرباحاً إضافية.