نجا من الموت.. بعدما كادت الطائرة تفصل رأسه!

نجا من الموت.. بعدما كادت الطائرة تفصل رأسه!

نشر حساب “Caters TV”عبر موقع يوتيوب مقطع فيديو لتعرض أحد السياح لموقف خطير جدا، كاد يتسبب في موته، عندما وقف لالتقاط بعض الصور للطائرات وهي تهبط بأحد مدرجات المطارات، لكن المسافة كانت قريبة جدا فكادت أن تصطدم احداها برأسه لولا ردة فعله السريعة.

وكان قد صودف هبوط الطائرة الصغيرة على مستوى منخفض جدا من الأرض، فحالت سنتيمترات قليلة بين اصطدام الطائرة بالسائح المذكور.

أغرب المطارات في العالم!

من الممكن أن تسمع قصص أغرب المطارات في العالم، التي توشك طائرتها على لمس رؤوس المارة أو السائحين، لكن هل سمعت يوما شيئا عن مطار “غيبر التار” الذي حول الشارع الرئيسي الأكثر ازدحاماً في مقاطعة غيبر التار البريطانية إلى مهبط لطائراته.

حاول المهندسون المختصون استغلال المساحة الصغيرة المخصصة لبناء المطار وهي لا تتجاوز 2.3 ميل مربع،  فلم يجدوا بالفعل أي وسيلة لتوفير مدرج للمطار، سوى قطع الشارع الرئيسي المخصص للسيارات، الشيء الذي تسبب بتوقف السيارات التي تقطع جادة وينستون تشيرشل عدة مرات يومياً من أجل السماح للطائرات بالإقلاع والهبوط على المدرج.

كما يمكن أن يستمر توقف حركة المرور لمدة تصل إلى 10 دقائق، في الوقت الذي تهبط فيه الطائرة أو تقلع باتجاه المدن البريطانية، بما فيها لندن و برمنغهام ومانشستر، ويصل عدد رحلات الطيران الأسبوعية إلى 30 رحلة.