9 أسرار لا يعرفها إلا السيدات الناجحات

9 أسرار لا يعرفها إلا السيدات الناجحات

يمثل نجاح المرأة في عملها وحياتها الأسرية تحدياً كبيراً قد يفشل فيه العديد من السيدات، ولذا عكفت خبيرة الإدارة لورا فاندركام على دراسة يوميات 133 سيدة من الناجحات عملياً وأسرياً.

فاندركام قامت بتحليل تفاصيل 1001 يوم من حياة تلك السيدات واللواتي يتقاضين 100 ألف دولار سنويا، ولديهم على الأقل طفل واحد وينعمن بحياة أسرية ناجحة.

وكشفت فاندركام، في كتابها “أعلم كيف حققن ذلك”، عن 9 أسرار مشتركة توافرت في قصص نجاح تلك السيدات على الصعيدين الأسري والمهني، حسب ما نقله موقع “تايم موتو”.

وفيما يلي الأسرار التسعة والتي اعتبرتها فاندركام السبب في نجاح تلك السيدات:

تبيّن أن معظم السيدات الناجحات محل دراسة فاندركام، قمن بالتخطيط للمستقبل وترتيب الأولويات لاستقبال أسبوع منظّم تحسباً لأي مفاجآت أسرية.

السيدات الناجحات لا يقصرن ساعات العمل من التاسعة إلى الخامسة بل يقسمن ساعات العمل نهارا وليلاً، فعلى سبيل المثال قد يلجأ بعضهن إلى الانسحاب من العمل صباحاً لقضاء مهمة أسرية ما، لكنهن يقومن بتعويض تلك الساعات عملاً من المنزل بعد نوم أبنائهن، وبذلك يكن قد أنجزن جميع مهامهن بنجاح دون تقصير.

-العمل على أساس أسبوعي وليس يوميا

خلصت فاندركام إلى أن السيدات الناجحات يتعاملن مع العمل والحياة الأسرية على أساس أسبوعي وليس يوميا، فعلى سبيل المثال إذا قضت المرأة العاملة يومين…