تعرفي إلى أهم 10 إسعافات أولية يجب تأمينها في المنزل والسيارة

تعرفي إلى أهم 10 إسعافات أولية يجب تأمينها في المنزل والسيارة

لاشك أنه مهما بلغت حيطتنا، إلا أننا معرضون للخطر في أي وقت سواء كنا في المنزل أو في السيارة، خاصة في ظل وجود الأطفال الذين قد تصدر عنهم بعض التصرفات الطائشة، والتي قد تنتج عنها بعض الحوادث الغير متوقعة، لذلك تعد حقيبة الإسعافات الأولية ضرورة لا غنى عنها في بيتك وسيارة عائلتك.
فيما يلي نرشدك إلى كيفية تجهيزها على النحو المطلوب، وندلك على أهم 10 حاجيات يجب توفرها في الحقيبة، وجميعها متوفرة بسهولة في الصيدليات:
1. ملاقط: تعد الملاقط أداة هامة في كل حقيبة إسعافات أولية، ويمكن استخدامها لإزالة أي جسم يعلق في الجلد والجروح، مثل: الزجاج، والغبار، أو أي شوائب أخرى.
2. مسحات طبية: تستخدم المسحات الطبية لتنظيف الجروح الملتهبة قبل استخدام مرهم المضاد الحيوي أو ملصق الجروح، وكذلك لتعقيم الملاقط عند الحاجة.
3. مرهم المضاد الحيوي: يمكن لمرهم المضاد الحيوي أن يستخدم في معالجة أي حالة تحتوي على جروح.
4. كمادة باردة: لتجنب التورم ينصح العديد من المختصين في الرعاية الصحية بوضع الثلج على مكان الإصابة، لذا من المفيد أن تتوفر لديك كمادة باردة.
5. شريط الجروح اللاصق: يجب أن تحتوي حقيبة الإسعافات الأولية على أشرطة الجروح اللاصقة بجميع الأشكال والأحجام، وهناك حاجة أكبر للحجم العادي من هذه الأشرطة أكثر من غيرها، لذا فمن الجيد عند شراء علبة من أشرطة الجروح اللاصقة متعددة الأشكال والأحجام شراء علبة أخرى من الحجم العادي.
6. شريط طبي لاصق: يستخدم الشريط الطبي اللاصق لتثبيت الشاش أو الرباط الطبي عند استخدامه لتضميد الجروح بشرط ألا يترك أي رواسب على الجلد بعد إزالته.
7. الرباط القطني المرن: تساعد هذه الأربطة في تثبيت المفاصل الملتوية وتقليل التورم، وتأتي مع هذه الأربطة شناكل وحلقات أو مشدات معدنية تساعد في تثبيت الضمادة على منطقة الإصابة.
8. ضمادات الشاش: تستخدم لتغطية الجروح، كما أنها تمتص الدم، ويجب أن تحتوي حقيبة الإسعافات الأولية على أحجام متعددة من ضمادات الشاش.
9. مسكنات الآلام: يجب أن تضم كل حقيبة إسعافات أولية مجموعة من مسكنات الآلام، ومنها: المسكنات التي تحتوي على أسبرين، وكذلك المسكنات التي لا تحتوي على الأسبرين، لتكون جاهزة في حالات الصداع والمغص والإمساك والإسهال الطارئة.
10. كتيب إرشادي: عليك أن تتأكدي من وجود كتيب إرشادي داخل حقيبة الإسعافات الأولية، فهو يساعدك على معرفة الطرق الطبيعية الصحيحة في معالجة الجروح والرضوض ولسع الحشرات أو أي مشاكل صحية أخرى.