ما هي حقائب اليد الأغلى في العالم، وهل تعتبر استثمارا جيدا؟

ما هي حقائب اليد الأغلى في العالم، وهل تعتبر استثمارا جيدا؟

ضج الانترنت منذ شهرين أو أكثر بنتائج دراسة زعمت أن حقائب هيرميس بيركين تعتبر استثمارا أفضل من الذهب وشارك 100،000 مشترك على فيسبوك في التعليق على هذا الخبر. وبصراحة، عندما يتعلق الأمر بحقائب يد يبلغ ثمنها أحيانا مئات أو آلاف الدولارات، فنحن نريد أن نعرف الحقائق كاملة.

هذا وحاول موقع Tradesy لبيع الحقائب المستعملة معرفة ما هي حقيقة أثمان وإمكانية الاستثمار في حقائب اليد ذات الماركات العالمية. هذا وصرحت المديرة التنفيذية لموقع Tradesy تريسي دينونزيو، أنه وفقا لبياناتهم التجارية لعام 2015، اتضح أن هناك ثلاثة حقائب تستحق كل هذه الضجة.

وقالت دينونزيو، ” إذا كنت تنوي الاستثمار في حقيبة يد، فأن آمن طريقة هي شراء الحقائب ذات الأشكال الكلاسيكية التي اثبتت وجودها بالفعل، وصمدت أمام اختبار الزمن، مثل حقيبة شانيل 2.55 أو لويس فويتون NEVERFULL أو هيرميس بيركين”، وأضافت، “أنت تعرف جيدا بأنها ستكون دائما مطلوبة، وتعرف أيضا الثمن المتوقع لها.”

ولكن بالطبع هذه الحقائب ليست الوحيدة التي يمكن أن تؤتي ثمارها من حيث إعادة البيع.

“إذا كنت جريئة، ولا تمانعين المخاطرة، ولديك ذوقك الخاص في الحقائب، فيمكنك الاستثمار في حقائب الاصدار المحدود أو النادرة أو الفريدة من نوعها من هذه العلامات التجارية. مع العلم أنه في المستقبل، لن يتم انتاج المزيد منها، فأن هذه الحقائب سوف تصبح ذات قيمة أكبر من قيمة شرائها الاصلية. ولكن ليس كل الحقائب بالطبع!”

على سبيل المثال، مجموعة ستيفن سبروس من لويس فويتون لم تلقى إقبالاً جيداً لسبب ما، ربما لأنها ليس نادرة جدا.

مع ذلك، وبشكل عام، يمكن للحقائب ذات الماركات التجارية المفضلة والخالية من العيوب أن تعيد لصاحبتها عائدا يقدر بحوالي 63% من قيمة البيع بالتجزئة.

ولكن ما هي الحقائب التي تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل؟

وفقا لموقع Tradesy  ، هذه الحقائب هي هيرميس، شانيل، وجويارد. الامر يعتمد على العرض والطلب على هذه العلامات التجارية: إذا كان الطلب مرتفعا جدا فأن البائعين يمكن أن يكسبوا في الواقع أكثر من سعر التجزئة الذي دفعوه لقاء هذه الحقائب الجديد، والكلاسيكية، وذات الإصدار المحدود، وحتى القديمة.

ما هي الحقيبة الأعلى سعرا والتي تم بيعها علىموقع Tradesy ؟

حقيبة هيرميس بيركين جلد التمساح وهي فريدة من نوعها وبيعت بأكثر من 68،000 $ دولار أمريكي.

ما هي وتيرة بيع الحقائب الثمينة والمستعملة؟

وفقا لموقع Tradesy  المتوسط هو 21 يوما، ولكن يمكن لبعض العلامات التجارية مثل لويس فويتون، شانيل أو جيفنشي أن تباع في أقل من أسبوعين بعد عرضها على الموقع. بينما يمكن لحقائب مارك جاكوبس، أن تستغرق أكثر من ستة أسابيع للبيع في المتوسط، ولكنها تباع بشكل أسرع إذا كان هناك خصومات أكثر.

ما هي الحقيبة الأسرع مبيعا ؟

حقائب جويارد تباع عادة في أقل من خمسة أيام. هذه العلامة التجارية تبيع أسرع من أي حقيبة أخرى، وقد يكون ذلك لأنها الحقيبة الأقل وفرة على مواقع بيع الحقائب المستعملة، فهي نادرة ما تعرض للبيع، بواقع 10 حقائب فقط في الشهر.

ما هي حقيبة اليد الأكثر عرضاً؟

لويس فويتون هي الأكثر عرضا بشكل متكررـ فهي الحقيبة المفضلة لدى الكثيرات، مع وجود 7000 حقيبة تحمل شعار لويس فيتون مدرجة للبيع كل شهر.