حلم السيسي يتحقّق وحبّة مسك: ساعة ماسيّة بدل أوميغا

حلم السيسي يتحقّق وحبّة مسك: ساعة ماسيّة بدل أوميغا

يبدو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كريمًا جدًا، خلال زيارة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، القاهرة، التي اختتمت الثلاثاء الماضي؛ حيث أهدى السيسي سلمانَ جزيرتي تيران وصنافير الإستراتيجيّتين.

لكن في المقابل، يبدو سلمان أكثر كرمًا منه، وفقًا لما نقلته صحيفة ‘ميدل إيست أوبزيرفر’، فقد بيّنت وثيقة مسرّبة من مكتب السفير السعودي في القاهرة، أرسلت لرئيس الديوان الملكي السعودي، خالد العيسي، الهدايا التي سيّقدمها سلمان للسيسي ورئيسي مجلس النواب والوزراء، وهدايا لـ595 عضو برلمان مذكورين في الوثيقة بمبالغ قياسيّة.

حلم السيسي يتحقّق وحبّة مسك: ساعة ماسيّة بدل أوميغا
هدية السيسي: ساعة مرصّعة بالألماس
(موقع الشركة)

ووفقًا للوثيقة فإن سلمان أهدى السيسي ساعة معصم مرصّعة بالأماس من طراز روليكس Rolex Submariner Diamond Emerald Baguette تتراوح قيمتها بين 290 ألف و300 ألف دولار أميركي، وبذلك يكون حلم السيسي أنه رأى في يده ساعة أوميغا قد تحقق (في تسريب شهير للسيسي)، لكن بساعة من طراز آخر.

أما رئيسا مجلس النواب والوزراء، فقد حازا ساعة معصم روليكس لكل منهما، من طراز Cosmogragh Daytona RBOW تتراوح قيمة الواحدة منهما بين 185000 دولار و 190000 دولار أميركي.

في حين حصل كل عضو برلمان رجل، البالغ عددهم 508 أعضاء، على ساعة معصم تيسوت من طراز T-Touch expert solar تتراوح قيمة كل ساعة بين 1300 دولار و1500 دولار أميركي فقط.

أما أعضاء البرلمان من النساء، فقد حازت كل منهن على ساعة معصم بلوفا من طراز analog clock، تتراوح قيمة كل واحدة منهن بين 3800 و4500 ريال سعودي.

ولم تحدّد الوثيقة المهربّة قيمة العطايا التي حصل عليها الوزراء، حيث اكتفى السفير بالقول إن هناك ‘اتفاقًا مسبقًا على تخصيص منح مالية للأخوة الوزراء والصحفيين والإعلاميين، وجميع العاملين بالمؤسسة الرئاسيّة المصريّة’.

بذا، ووفق حسابات بسيطة تتراوح قيمة العطايا الملكية بين 1420000 دولار و1572500 دولار، عدا عن المكافآت النقديّة.

نفي سعودي

من جهته، قال سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد عبد العزيز قطان، اليوم الخميس، إن بلاده ‘لم تمنح مسؤولين مصريين هدايا خاصة’، مشيرًا أنه ‘سيقاضي كل من يسيء للعلاقات بين مصر والمملكة’، دون تسمية.

https://www.youtube.com/watch?v=3-s69v82JoA