بماذا علّق “مجتهد” بعد سحب الإمارات قواتها في اليمن

بماذا علّق “مجتهد” بعد سحب الإمارات قواتها في اليمن

علّق المغرّد السعودي الشهير على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “”، على ما نشر حول سحب الإمارات أكثر من 80 % من قواتها المتواجدة في معسكر التداوين بين محافظتي مأرب والجوف شمال .

 

وكتب “مجتهد”: “من خلال قرارها الاستعانة بأمريكا لضرب القاعدة في اليمن، الإمارات قررت أن تعود لليمن دون مظلة تحالف بن سلمان، خروج مؤدب عن التحالف الخشبي”.

 

وأضاف: “بالمناسبة .. سلم لي على ١٠٠ يوم لتحقيق الأمن في عدن التي تكفل بها محمد بن زايد بعد “تحرير عدن” عدن منذ “التحرير” أسوأ مدينة أمنيا في اليمن”.

 

كانت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أكّدت  أن دولة الإمارات سحبت أكثر من 80 % من قواتها المتواجدة في معسكر التداوين بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن، منذ حوالي 4 أيام ولم يتبقَّ سوى 15 إلى 20 % من إجمالي قواتها التي كانت مشاركة ضمن قوات الذي تقوده السعودية على اليمن منذُ أكثر من عام.

 

وسحبت الإمارات 3 منصات إطلاق صواريخ “باتريوت” ولم يبقَ سوى منصة واحدة تم الإبقاء عليها بعد مفاوضات بين قبائل مارب الموالين لهادي والقوات الإماراتية.

 

كما سحبت عشرات المدافع والعربات العسكرية والمدرعات ومئات الجنود وشاركت طائرات عمودية في نقل بعض العربات والجنود، في حين غادرت بقية القوات باتجاه منفذ الوديعة الحدودي السعودي، عبر خط صافر.