تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

السلطة ستقرر استبدال الشيكل بعملات اخرى قريباً

اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية وباصرار من الرئيس محمود عباس ستتخذ عند عودة الرئيس...
Review: 5 - "السلطة ستقرر استبدال الشيكل بعملات اخرى قريباً" by , written on 18-04-2016
اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية وباصرار من الرئيس محمود عباس ستتخذ عند عودة الرئيس...
السلطة ستقرر استبدال الشيكل بعملات اخرى قريباً  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية وباصرار من الرئيس محمود عباس ستتخذ عند عودة الرئيس ابو مازن قرارات جريئة وحاسمة فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع اسرائيل لاسيما في حال استمرار خرق الاحتلال الاسرائيلي للاتفاقيات ومواصلته اقتحام مناطق (أ) .

وبين شعث ان القرارات غير المألوفة التي تحدث عنها اليوم الناطق باسم الرئاسة نبيل ابوردينة مقسمة الى ثلاثة محاور وهي المحور السياسي وهذا مجمد بشكل نهائي مع اسرائيل أما المحور الثاني فهو الاقتصادي وسنعمل من خلاله على فرض مقاطعة كاملة للاحتلال ومنتجاته وبالتحديد عملة الشيكل الاسرائيلي واستبدالها بعملات اخرى متاحة لدينا لاسيما وان البدائل في هذا الجانب الاقتصادي متوفرة وموجودة , والمحور الثالث وهو الاهم بالنسبة لاسرائيل وهو وقف التنسيق الامني مع الاحتلال بشكل كامل دون تجزئة كما يريد الاسرائيليون .

وأوضح شعث ان ما كان يؤخر القيادة الفلسطينية من الاقدام على هكذا قرارات هو الوضع العربي المتردي والانشغالات العربية بالذات دون الالتفات للقضية الفلسطينية وتراجع الدعم العربي والاقليمي والدولي للقضية الفلسطينية لاسيما الامريكان الذين اصبحوا يتعاملوا مع الشرق الاوسط بطريقة غير مباشرة اي من خلال اسرائيل وبعض الحلفاء العرب وهم ملتهون الان بالانتخابات الرئاسية ولا يهمهم عملية السلام ولا حل الدولتين وان المسؤولين الامريكيين الذين جاءوا مؤخرا وعلى رأسهم وزير الخارجية جون كيري ونائب الرئيس جو بايدن جاؤوا مستمعين وليسوا كمقررين.

وكشف شعث ان اجتماعا موسعا وهاما سيعقد عند عودة الرئيس محمود عباس خلال الايام القليلة القادمة برام الله لاتخاذ هذه القرارات .

مشددا على ان الرئيس ابو مازن منزعج تماما من اقتحامات الاحتلال لمناطق (أ) وهو جدي في وقف التنسيق الامني اذا واصلت اسرائيل اقتحامها لهذه المناطق .

وأشار شعث الى ان الوفد الامني الفلسطيني برئاسة حسين الشيخ واللواء ماجد فرج واللواء زياد هب الريح الذي التقى مساء امس بمسؤولين اسرائيليين في القدس حمل نفس هذه المطالب وهي مطالب الرئيس ابو مازن .

وأضاف شعث ان الاسرائيليين حاولوا تجزئة مناطق (أ) جغرافيا اي انهم اقتحوا على الوفد الفلسطيني ان يقوموا باقتحام مناطق (أ) في طوباس والخليل وجنين مثلا والابتعاد عن رام الله لكننا رفضنا وتمسكنا بمناطق (أ) كاملة وفي كافة المدن والمحافظات.

وحول ردود الفعل الاسرائيلية على هذه القرارات , قال شعث اننا لمسنا ونلمس التهديد والوعيد من الاحتلال بشكل يومي ولايهمنا الا مصالح شعبنا وقضيتنا وان الاستيطان والتهويد والقتل والاعدامات وسرقة الارض وتدنيس المقدسات لن تكون اقل من ما يهددونا به .

وطالب شعث جميع الفصائل الفلسطينية بالتوحد من اجل شد ظهر الرئيس والقيادة من اجل نجاح هذه القرارات .

Send this to a friend