طفل بريطاني لم يأكل منذ 3 سنوات

يعاني طفل بريطاني يبلغ من العمر 3 سنوات من حالة مرضية غامضة حرمته من تناول أي نوع من الطعام أو الشراب منذ الولادة.

ولد الطفل ريس ليلاند وهو يعاني من نقص في الإشارات الرئيسية في دماغه التي تخبر جسده كيفية هضم الطعام وأصبح أول طفل في بريطانيا يحصل على مضخة خاصة تمنحه الشعور بالشبع.

وكان ريس الذي يعيش مع والديه في مدينة مانشستر بعمر 6 أشهر فقط عندما توقف عن اكتساب الوزن ولاحظ الأطباء أن هناك أمراً غير طبيعي في نموه ومنذ ذلك الوقت خضع الطفل لـ 13 عملية جراحية بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وتقول والدة ريس السيدة دانييل أوين “23 عاماً” ” إنه طفل ذكي للغاية بالنسبة لعمره ولديه اثنين من أنابيب التغذية واحد في معدته والآخر في أحشائه وهو الطفل الوحيد في بريطانيا الذي يتم تغذيته بهذه الطريقة “.

وتضيف دانييل :”أمضى ريس معظم حياته بين البيت والمستشفى وهوغير قادرعلى تناول الطعام أو الشراب ولديه العديد من المشاكل في أحشائه لكن الأطباء لم يتمكنوا من تحديد السبب الرئيسي للمرض وكل ما قالوه إن هناك مشكلة في الإشارات الدماغية”.

وعلى الرغم من مرضه الغامض يحاول ريس أن يعيش حياته بشكل طبيعي، ويرغب باللعب مع أصدقائه إلا أن والديه يشعران بالقلق من إمكانية تعرضه للمضايقة من زملائه عندما يحين موعد ذهابه إلى المدرسة ويأملان أن يتمكن الطب من إيجاد علاج لحالته قبل ذلك الوقت.