تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

المزيد حول إجراءات السفر إلى الأردن عبر نظام “V.I.P”

سيكون بإمكان المواطنين المغادرين إلى الأردن والراغبين في السفر عبر نظام "خدمة الشخصيات المهمة -VIP"، الاستفادة من هذه الخدمة ابتداء...
Review: 5 - "المزيد حول إجراءات السفر إلى الأردن عبر نظام “V.I.P”" by , written on 21-04-2016
سيكون بإمكان المواطنين المغادرين إلى الأردن والراغبين في السفر عبر نظام "خدمة الشخصيات المهمة -VIP"، الاستفادة من هذه الخدمة ابتداء...
المزيد حول إجراءات السفر إلى الأردن عبر نظام "V.I.P"  "/> ">
نبض الوطن
المزيد حول إجراءات السفر إلى الأردن عبر نظام "V.I.P"

المزيد حول إجراءات السفر إلى الأردن عبر نظام “V.I.P”

نبض الوطن :

سيكون بإمكان المواطنين المغادرين إلى والراغبين في السفر عبر نظام “خدمة الشخصيات المهمة -VIP”، الاستفادة من هذه الخدمة ابتداء من 15 أيار 2016، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة التفاصيل النهائية المتعلقة بالاتفاقية بين الشركات الثلاث التي ستعمل على تزويد هذه الخدمة بين وفلسطين وإسرائيل، منتصف الأسبوع المقبل.

وأكد مصدر فلسطيني، أن التسهيلات على هذه الخدمة تشمل استلام المسافر من منزله في أي مكان في الضفة، إلى حين إيصاله إلى وجهته النهائية في الأردن، أو بإمكانه الحصول على هذه الخدمة على الجسر مباشرة، وذلك بناء على  طلب المسافر، ولكن برسوم إضافية.

أجرة المسافر VIP  مع الأطفال

وحول أجرة المسافر عبر خدمة “VIP”، أكد المصدر ، إلى أن الأجرة مازال يجري التباحث بشأنها، بحيث ستتراوح ما بين 130-150 أمريكي، مع وجود بعض الأفكار لإمكانية التخفيض.

وفيما يتعلق بسفر العائلات أشار المصدر إلى أن هناك تسهيلات كبيرة للعائلات بحيث سيكون لها معاملة مختلفة عن سعر سفر الشخص بصورة منفردة.

وأضاف أن العائلة التي لديها 4 أطفال سيتم منحهم خصماً، بحيث أن كل طفل عمره أقل من عامين لن يتم احتسابه، ومن لديه طفلان عمرهما أقل من 10 سنوات سيتم اعتبارهما شخصاً واحداً.

يذكر أن الشركة الإسرائيلية التي ستدير خدمة الـ VIP، على الجانب الإسرائيلي هي شركة لوفر، والتي حصلت في عام 2003، على امتياز إدارة خدمة كبار الشخصيات على النقاط الحدودية مع إسرائيل، في حين أن شركة “السهم الذهبي” هي التي ستدير هذه الخدمة على الجانب الأردني، في حين أن شركة مقدسية هي التي ستديرها على الجانب الفلسطيني.

إجراءات معاملة المسافرين VIP

وبحسب ما تم الاتفاق عليه فإن المسافرين عبر خدمة كبار الشخصيات، سيتم استقبالهم عند الوصول من قبل ممثلين عن كل شركة بحسب الجانب الذي يتواجد فيه المسافر، وسيأخذه مباشرة إلى غرفة كبار الشخصيات للانتظار إن كان المكان مكتظاً ليقوم ممثل الشركة بإتمام المعاملات والإجراءت بالنيابة عنه، أما في حال كان الجسر غير مكتظ فإنه يتوجه به مباشرة إلى شباك الإجراءات، متجاوزاً الصفوف في حال وجودها ليتمم إجراءات السفر الخاصة به.

فضلاً عن ذلك، فإنه سيتم نقل حقائب المسافر في السيارة الخاصة التي سيتم توفيرها لحظة وصول المسافر والتي سيتم من خلالها نقله إلى وجهته.

الإجراءات على الجانب الأردني

يذكر أن هذه الإجراءات، هي إجراءات معمول بها على الجانب الأردني لكل الفلسطينيين الراغبين في الدخول إلى فلسطين باستخدام خدمة الـ VIP، لكن المسافر على الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي كان لا يمكنه الاستفادة منها ما لم يكن حاملاً لبطاقة BMC أو بطاقة VIP.
لذلك فإنه بناء على الإجراءات الجديدة فإنه سيتم استكمال خدمة VIP التي تبدأ في الأردن حتى تنتهي بوصول المسافر إلى وجهته.

Send this to a friend