تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

تخيل ما يحدث في حفلات زفاف الأثرياء العرب

من المعروف أن حفلات الزفاف مكلفة، وهي من العقبات التي تقف في طريق عدد كبير من الشبان العرب الذين يجدون...
Review: 5 - "تخيل ما يحدث في حفلات زفاف الأثرياء العرب" by , written on 22-04-2016
من المعروف أن حفلات الزفاف مكلفة، وهي من العقبات التي تقف في طريق عدد كبير من الشبان العرب الذين يجدون...
تخيل ما يحدث في حفلات زفاف الأثرياء العرب  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

من المعروف أن حفلات الزفاف مكلفة، وهي من العقبات التي تقف في طريق عدد كبير من الشبان العرب الذين يجدون أنفسهم أمام متطلبات لا يمكنهم تحمل تكاليفها.  

لكن مصطلح «التكاليف الضخمة» لا يدخل في قاموس الأثرياء العرب، فالمال موجود، والمزاج لإظهار القدرات العجيبة على صرف الأموال موجود أيضاً.

 

زفاف ألف ليلة وليلة

ضجت وسائل الإعلام بأخبار حفل زفاف نجل رئيس الوزراء اللبناني السابق ورجل الأعمال نجيب ميقاتي على فتاة لبنانية تدعى ريف الهاشم. حفل الزفاف الذي أقيم في المغرب وفي قصر البديع تحديداً، استمر ثلاثة أيام، ووصلت تكلفته إلى 25 مليون دولار.

قدر عدد الضيوف بأكثر من ألف شخص، غالبيتهم من رجال الأعمال والسياسيين والدبلوماسيين، ما استدعى الاستعانة بشركة خاصة لتأمين الحماية للضيوف.

وضع ميقاتي 3 طائرات في تصرف العائلة والضيوف المقربين، كما حجز لضيوفه فندق «المامونية»، الذي يعد الأفخم والأكبر في أفريقيا. تصل تكلفة الليلة الواحدة في هذا الفندق إلى 5 آلاف دولار.

تم وضع مصفف شعر في خدمة ضيفات الحفل، وآخر خاص بالعروس، كما تم استخدام أكثر من 50 سيارة مرسيدس فخمة لنقل الضيوف. أحيا الحفل عدد من الفنانين العرب، منهم عمرو دياب والشاب خالد وميشال فاضل.

 

الدعوات كتبت بماء الذهب

من المنطقي أن يتجاوز زفاف ابنة الوليد بن طلال كل المعايير، وأن يكون عرس الأحلام بكل ما للكلمة من معنى. رغم ما تردد عن إجراءات صارمة أشرف عليها الوليد شخصياً لمنع التصوير، إلا انه تم تسريب فيديو يتيم غير واضح بشكل كامل عن الحفل، استمر حفل الزفاف لخمسة أيام متتالية، وتم نقل الطعام من فندق جورج الخامس في باريس إلى الرياض بشكل يومي.

بطاقات الدعوة كتبت بماء الذهب، وجميع الأغاني في الحفل كتبت ولحنت خصيصاً للعروس، فستان الزفاف صمم خصيصاً لها من قبل جون لوي شيرر، أما خاتم الزفاف المالي فقدرت قيمته بمليوني دولار، لا يوجد صور من حفل الزفاف، رغم أن بعض المواقع نشرت صور حفل زفاف الممثلة المكسيكية تاليا، ونسبتها إلى ابنة الوليد بن طلال.

خواتم ألماسية «هدايا رمزية» للضيوف

عائلتان ثريتان مرموقتان.. أي حفل زفاف أسطوري، رغم السرية التامة التي فرضت على الحفل وكل ما يتعلق به من تحضيرات، إلا أنه تم تسريب بعض الصور التي لم تكن واضحة بشكل كامل، حفل الزفاف هذا كان للشيخ فهد بن ناصر بن صباح الأحمد، حفيد أمير الكويت، وابنة رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي.

ظهرت العروس بفستانين؛ الأول مطرز بالذهب، والثاني أبيض مع تاجين مختلفين من الألماس؛ كل تاج له طلّة. وفي لفتة «رمزية» تم توزيع خواتم من الألماس على الضيوف.

كما شارك في الحفل عدد كبير من نجوم الغناء العربي، منهم: محمد عبده، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، نبيل شعيل، نوال الكويتية، حسين الجسمي، ميريام فارس، وعيسى الكبيسي.

حفل زفاف تنكري بـ10 ملايين دولار

في حفل وصلت تكلفته إلى 10 ملايين دولار، ارتبط رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي بعارضة الأزياء اللبنانية لجين عضاضة.

اختار الجفالي مدينة فينيسيا الإيطالية لإقامة حفل زفافه، وقد تم نقل 350 مدعواً من لبنان إلى إيطاليا بطائرتين خاصتين وصلت تكلفتهما إلى 160 الف دولار. وطبعاً تم حجز فندقين للمدعوين بـ600 الف دولار، أما التنقل فكانت تكلفته 100ألف دولار، وتضمن التاكسي المائي والسيارات.

الحفل الأول كان بفستان زفاف من تصميم شانيل وقدرت قيمته بـ 300 ألف دولار، أما الجزء الثاني من الزفاف فكان حفلاً تنكرياً، تكفل العريس باستئجار الملابس للمدعوين على نفقته الخاصة، وبلغت تكلفة الزي الواحد 1000 يورو للشخص.

أما زي العروس التنكري فلم ترد معلومات عن قيمته، لكن تاجها وعقدها وخاتمها قدرت قيمتها من 3 إلى 5 ملايين دولار، أحيا الحفل المطرب العالمي أيكون، الذي تقاضى 100 ألف دولار.

كلما شعر بالطرب.. رمى المال!

قيل إنه واحد من أكثر حفلات الزفاف بذخاً في المغرب، فصاحب مجموعة الزهراوي للنقل كان يزف ابنته كريمة إلى  أخته، ما يعني فرحة مزدوجة وبذخاً مضاعفاً. وصف حفل الزفاف بأنه «فاض بالحرير والذهب» وكل ما يمكن للمال أن يشتريه.

وفي مراسم استمرت ثلاثة أيام، حرص الوالد على أن تستمر الفرقة الموسيقية بالعزف بشكل متواصل من دون توقف. وظل يغدق على الموسيقيين بالمال ثلاثة أيام متواصلة، وفي كل مرة تبدع وتطربه كان يرمي رزم المال وينثرها فوق رؤوس الجميع.

2 مليون دولار لنجل دحلان 

أثار زفاف نجل القيادي السابق في حركة فتح، محمد دحلان، استياء الفلسطينيين، بعد أن تردد أن تكلفة الحفل وصلت إلى 2 مليون دولار، الحفل الذي أقيم في واحد من أفخم الفنادق في القاهرة، استمر يومين، وحضره شخصيات سياسية وفنية وضيوف وصل عددهم إلى 400 ضيف.

فستان زفاف العروس رصع بمئات بالمجوهرات واللؤلؤ والأحجار الكريستالية، وتكفل دحلان بحجز غرف لضيوفه لأسبوع كامل في الفندق.

العروس الغامضة وفستانها الذهبي

لو لم تنسب الصورة لعائلة صدام حسين، لكان حفل الزفاف هذا مرّ مرور الكرام من دون أي ضجة تذكر. قبل سنوات نشرت صورة لعروس قيل إنها حفيدة صدام حسين، ابنة رغد وحسين كامل المجيد، خلال حفل زفافها من عراقي يدعى بدر رعد محمود. لكن رغد خرجت وأكدت أكثر من مرة أن الصورة لا تعود لابنتها، وأنه لا علاقة لهم بحفل الزفاف هذا.

ومع ذلك تبقى هوية العروس هذه مثاراً للجدل، خصوصاً أن فستان زفافها مصنوع من الذهب الخالص، ما يترك المجال مفتوحاً على تكهنات عديدة حول حجم البذخ الذي تضمنه هذا الحفل.

حفلات زفاف المشاهير وأولادهم 

صحيح أن مصير الزواج كان الفشل، لكن حفل زفاف هيفاء وهبي وأحمد أبو هشيمة لا يمكن تجاهله. رغم السرية الكبيرة التي فرضت، سواء من جهة منع أوالتكتم على تفاصيل عديدة حتى يومنا هذا، إلا بعض التقارير قالت إن تكلفة الحفل وصلت إلى 10 ملايين دولار، وأن مهر هيفاء بلغ 20 مليوناً.

فستان زفاف هيفاء الأول كان من تصميم دولتشي أند غابانا، وهو مرصع بالألماس في نصفه الأعلى، أما الثاني فكان من الريش ومرصع بعشرات الأحجار الكريستالية.

 

حفل ابنة المغنية السورية أصالة

تميز بالبذخ والإسراف، ورغم السرية التامة التي حاولت أصالة فرضها، إلا أنه قيل إن تكلفة الزفاف تجاوزت مليوني دولار، خصوصاً أن 500 شخص قدموا من خارج مصر على نفقة أم العروس، فستان زفاف العروس كان من تصميم نيكولا جبران، وقدرت قيمته بـ25 ألف دولار، أما الطعام فتم نقله من باريس إلى مصر.

 

حفل آخر كان عنوانه البذخ والإسراف، وهو حفل زفاف خبيرة الموضة والمدونة لانا الساحلي. بلغت تكلفة الورود فقط مليون دولار؛ إذ غطيت الجدراء كاملة بزهور الأوركيد، كما تم صناعة دولايب متحركة من الزهور، بالإضافة إلى باقات الورد التي كانت موزعة في كل زاوية من زوايا القاعة. فستان زفاف العروس من تصميم إيلي صعب، مرصع باللؤلؤ، ووصل طول طرحته إلى 100 متر.

Send this to a friend