تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

من هو الرجل الذي كان سببًا في اعتزال “فيروز” ؟

كان للممثل المصري من أصل فلسطيني "بدر الدين جمجوم"، جمهوره الذي عرفه بخفة ظله ومشاركته المميزة في أفلام شكلت تاريخ...
Review: 5 - "من هو الرجل الذي كان سببًا في اعتزال “فيروز” ؟" by , written on 22-04-2016
كان للممثل المصري من أصل فلسطيني "بدر الدين جمجوم"، جمهوره الذي عرفه بخفة ظله ومشاركته المميزة في أفلام شكلت تاريخ...
من هو الرجل الذي كان سببًا في اعتزال "فيروز" ؟  "/> ">
نبض الوطن
من هو الرجل الذي كان سببًا في اعتزال "فيروز" ؟

من هو الرجل الذي كان سببًا في اعتزال “فيروز” ؟

نبض الوطن :

كان للممثل المصري من أصل فلسطيني “بدر الدين جمجوم”، جمهوره الذي عرفه بخفة ظله ومشاركته المميزة في أفلام شكلت تاريخ السينما المصرية، وربما لم يعلم أغلب جمهوره أنه زوج القطقوطة “فيروز” فهو الرجل الذي غير حياتها سريعا.

وُلد جمجوم في المدينة الفلسطينية الخليل، وتخرج من قسم التمثيل معهد العلوم المسرحية عام 1959 ثم حصل على شهادته من كلية الآداب بجامعة القاهرة، وتغير مستقبله حيث التحق بعدها بفرقة “ساعة لقلبك”، ثم فرقة “إسماعيل يس”، وفرقة التليفزيون لتكون بدايته الفنية التى صنعت له اسما بجوار فنانين عصره.

بالرغم من موهبته عمل في الأدوار الثانية في الأفلام ثم اختفى عن الساحة قبل أن يعود في أواخر أيامه لإنتاج فيلمه الأخير الذي قام ببطولته.

تعرف جمجوم على الفنانة الراحلة “فيروز” بفرقة إسماعيل ياسين، حيث بدأت علاقتهما أثناء عملهما بالفرقة وتزوجا بعد فترة قصيرة من اعتزالها، وأنجبا “أيمن وإيمان”، واستمر زواجهما لأكثر من 30 عامًا حتى وفاته في مثل هذا اليوم 21 أبريل عام 1992، ولم تتزوج حتى وفاتها في 30 يناير بداية العام الجاري.

وأكدت فيروز في حوارتها الصحفية أن جمجوم لم يكن رجلًا عاديًا بل كان الرجل الذي تتمناه أي فتاة وكان هو سبب اعتزالها في سن مبكرة، بسبب حبها الشديد للمنزل والاستقرار في جو أسري في الوقت الذي كانت ولازالت فيه أشهر عرفتها السينما المصرية إلى الآن.

وفي تصريحاتها عنه، قالت فيروز إنها أحبته بشدة وعاشت معه أسعد أيام حياتها، ووصفتها بأنها كانت قصيرة ولكنها كانت بالعمر كله وأضافت قائلة: “أتمنى أي ست يكون معاها رجل زي جمجوم، كان رجلًا عظيمًا، ومحبا لبيته، ويقدس الحياة العائلية، وشايلني من على شيل”.

Send this to a friend