كيف تحول جهاز الأندرويد القديم الى “كاميرا أمنية” في غيابك؟

العديد منا يمتلك هواتف قديمة تعمل بنظام أندرويد لم نعد نستخدمها، هذه الأجهزة عادة تكون جاهزة لاستعمال لكن لأننا فضلنا أحدث ما نزل في أسواق الأندرويد والأيفون استغنينا عنها.. لكن هل تظل غير مشغلة لوقت طويل، بالتأكيد لا!

هذه الأجهزة انت بحاجة اليها دائما، رغم أنك تمتلك جهازا جديدا، فلابد من إعادة إحياء هذه الأجهزة بطريقة بسيطة واستخدامها بمثابة كاميرا أمنية تنقل لك ما يحدث داخل البيت.

يتوفر عدد قليل من التطبيقات التي يمكن أن تكون مناسبة لهذا الغرض مثل تطبيق Alfred، الذي يعتبر طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كان منزلك آمن عندما تكون بعيداً أم لا، ومن المتواجد داخله في غيابك.

فكل ما يحتاجه المستخدم هو فقط هاتفي أندرويد بالاضافة الى حساب بريد “gmail” لتسجيل الدخول على كل الهواتف، ومن تم يصبح الهاتف الأول كاميرا تصوير أمنية بينما

يتيح تطبيق المراقبة تحديد مشاهدين وكاميرات متعددة، كما يمكن من رؤية غرفة المعيشة أو سرير الطفل في أقل من ثلاث ثوان بمجرد اختيار الكاميرا فقط.

كيف يمكن استخدام التطبيق من هاتفين؟ 

يضغط التطبيق ويضبط جودة تدفق الفيديو اعتمادا على سرعة شبكة الإنترنت، ويمكنه أن يرسل صور عبر الرسائل عندما يكتشف حركة، ومن ثم يمكنه ضبط البث المباشر، ويملك التطبيق إمكانية التحكم عن بعد، بحيث يسمح للمستخدم بإيقاف وبدء التسجيل والحصول على التنبيهات ومشاهدة ما تراه الكاميرا الموجودة في عين المكان.