تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!

بدون مقدمات............منذ امس وسيل جارف من وسائل الاعلام تطلب مني الحديث وانا ارفض لانني احترم نفسي واحترم قيادتي، ولكن من...
Review: 5 - "خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!" by , written on 27-04-2016
بدون مقدمات............منذ امس وسيل جارف من وسائل الاعلام تطلب مني الحديث وانا ارفض لانني احترم نفسي واحترم قيادتي، ولكن من...
خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!  "/> ">
نبض الوطن
خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!

خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!

نبض الوطن :

بدون مقدمات…………منذ امس وسيل جارف من وسائل الاعلام تطلب مني الحديث وانا ارفض لانني احترم نفسي واحترم قيادتي، ولكن من يعتقد أن كرامة بنتي وابني ساتركها بيد من يعتقد نفسه قائد فتحاوي كبييييير ويتبجح ويقول انه أطاح براسي والسؤال لمصلحة من؟؟؟ وخدمة لمن يا هذا؟؟؟؟…. ويتغول بسيف الشرعيه على كرامتنا ……. ساقبض على الجمر ولكن للصبر حدود

هذا اخر ما كتبه اكرم الرجوب بعد اقالته هذا البوست واحد من البوستات التي ساهمت في قرار اقالته فالقياده كما يقولون تستاء ممن يعمل على نشر المحضور للناس وامام الجميع فلا يمكن الحديث بكل الامور دون خطوط حمراء ويبدو ان اللواء اكرم الرجوب قد تجاوز الخطوط الحمراء بمنشوراته المتتاليه على الفيس بوك .. الازمه ليست وليدت اليوم او الامس فمشكلة محافظ نابلس تمتد لاشهر ماضيه عاشت فيها مدينة نابلس ومحافظتها على مد وجزر واشكاليات لا تنتهي .. والعناوين كانت واحده الطيراويين ضد المحافظ .

خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!

 

فقد كشفت مصادر  ان احد اسباب اقالة الرجوب هو تعليقاته على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على صفحته على الفيس بوك والتي تتعارض مع النهج السياسي للقيادة الفلسطينية .

أقال أبو مازن محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب من منصبه مساء الثلاثاء .
واكد الرجوب خبر اقالته قائلاً :”نا موقوف عن العمل ولا أعلم لماذا؟”
وكتب اللواء أكرم الرجوب محافظ مدينة نابلس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم أنه سيغادر مدينة نابلس امتثالا لتعليمات الرئيس أبو مازن وفيما يلي ما نشر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي: حيث يقول: ” بدون مقدمات، تعليمات السيد الرئيس سيفُ على عنقي…. فالتزاماً مني بذلك اغادر نابلس التي خدمتها بكل أمانه ونفذت تعليمات قيادتي بكل شرف ولم أخل باي موقف سياسي او وطني لا بل كنت حريصا وامينا ان لا اكون الا عوناً لهم وليس عليهم وأثقل على نفسي ولا أثقل عليهم، كنت مع المواطن ولم أكن عليه، لم اسرق ولم أتسلط على رقاب المواطنين ولم أستغل منصبي وتابع: ” سابقى وفياً لمبادئي وقيادتي التي تشكل لي قدوة حسنه ومن لم يشكل لي قدوه حسنه لم ولن التزم به ولا اراه…….مواقفي ومبادئي ليست للمساومه ولن أتراجع عن أي موقف وطني أو سياسي او حركي اتخذته

وكان الرجوب قد كتب على صفحته قبل عدة أيام_والتي يرجح انها سببا لإقالته-

خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!
:” بدون مقدمات الله يرحم ايام لما كان عضو لجنه مركزيه يحكي موقف كانت عروش بتهتز وكراسي بتهبط وروس بتحسس عليها بتعرفوا ليش لانه كانوا مصالحهم مش موجوده ومصالح فلسطين والشعب الفلسطيني فوق كل المصالح، الكرامة الشخصية كنت بتشوفها في عيونهم وعلى جباههم لانهم متوحدين مع هم شعبهم ومصالح شعبهم، كنا بنعشقهم بنحبهم وبنعتز فيهم، كانوا قدوه حسنه”.

وأضاف قائلا:” اليوم شو نقول ولا شو نحكي احنا بنحقق انجازات سياسيه وبنحرج عدونا كثير وللأسف بيطلعلنا واحد بيسمم بدنا وبعكر صفو احلامنا بمواقف هدفها فقط تسميم العلاقات الداخلية واعطاء انطباع لاهلنا وناسنا سيئ عنا آه يا وجعك يا فلسطين. آه يا الم امهات اسرانا وجرحانا مليون آه على قهر أم شهيد تريد أن ترى أداء محترم وسلوك حسن الله يرحم ارواحكم يا كل الشهداء الله يرحم روحك يا ياسر عرفات”.

لا شك بان الخلافات مع اللواء الرجوب وجمال الطيراوي له تأثير عام على المشهد وقد فهم هجومه في هذا المنشور الاخير موجه ضد عضو اللجنه المركزيه اللواء توفيق الطيراوي , وعليه يميل البعض الى ان الطيراويين كما يسميهم البعض لهم دور في هذه الاقاله .

خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!  خاص |اقالة الرجوب بين خطأ التوقيت وخطأ القرار ..وما دور الطيراويين !!

فمن جانبه طالب النائب جمال الطيراوي بعدم إعطاء إقالة المحافظ الرجوب أهمية كون الأمر عادياً وصادر بقرار عن الرئيس
 وقال  انه يسجل لاكرم الرجوب امتثاله لقرار الرئيس محمود عباس وانه لم يعترض على هذا القرار وتمنى الطيراوي ان يعمل المحافظ على جمع كافة اطياف وشرائح مدينة نابلس على طاولة مستديرة من اجل احقاق الشراكة بين الجميع في هذه المحافظة ، لارساء سيادة التفاهم والقانون ، واشار الى ان اكرم حاول ذلك لكن الظروف لم تساعده في ذلك .
وحول سؤاله هل سبب اقالة الرجوب كانت بسبب انسحابه من احتفالات الطائفة السامرية بسبب وجود مستوطنين متطرفين فيها اكد ان هذا موقف وطني ومسؤول ولايجب ان يحاكم عليه .
قال جمال الطيراوي النائب في المجلس التشريعي عن حركة ، إن اقالة محافظ نابلس أكرم الرجوب من منصبه مساء أمس، نتيجة “ادارته الفاشلة” وعدم ضبط الحالة الأمنية في محافظة نابلس.

وأضاف الطيراوي في حديث خاص لوكالة “شهاب”، “أن هناك الكثير من الأزمات في نابلس ولم تكن هناك معالجات دقيقة وصحيحة من الرجوب”، مبيناً أن هناك تقصيراً كبيراً في أداء الرجوب وعدم تمكنه ضبط الأوضاع.

وأوضح أن العامين الآخيرين كانا من أكثر الأعوام صعوبة على نابلس، وكثرت فيها الأزمات بشكل كبير، وهو السبب الذي أدى للوصول الى هذا القرار، قائلا: “نأمل أن يكون القرار قد جاء في الوقت المناسب”.

وأكد الطيراوي أن قرار الاقالة جاء بناء على المعطيات السابقة، نافياً أن تكون خلفية القرار بناء على خروجه من مؤتمر للطائفة السامرية في نابلس، مشدداً على أنه يجب التعامل مع القرار على أنه طبيعي جداً ويأتي في اطار ترتيب العمل السياسي والاداري. حسب تعبيره.

وكان الرجوب (53 عاما) والذي ينحدر من بلدة دورا قضاء ، قد تولى منصبه الأخير قبل أقل من عامين، ورفعت رتبته إلى لواء، وشغل قبل ذلك عدة مناصب قيادية في جهاز الأمن الوقائي.

بالتأكيد ان توقيت القرار سيء جدا للجميع !!
فقد فهم على انه بسبب موضوع الانسحاب من الحفل الذي حضره المستوطنين

وكان نشطاء على الفيس بوك قد تداولو أن سبب اقالة محافظ نابلس من قبل الرئيس أبو مازن هو انسحابه من أعياد السامرية

كما وتداولت مواقع إخبارية نقلاً عن مصادر فلسطينية بأن الرئيس محمود عباس أقال محافظ مدينة نابلس أكرم الرجوب من منصبه نظراً لانسحاب “الرجوب” من فعاليات عيد الفصح اليهودي الذي يصادف هذه الأيام ، ما أثار حالة غضب للرئيس وأصدر قرارا بإقالته على الفور.

 

 

Send this to a friend