تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

تقرير إسرائيلي: هل تستطيع السعودية حقاً الإستغناء عن النفط؟!

نشرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي تقريرا تساءلت فيه عن حقيقة استغناءالسعودية عن النفط وتنفيذ رؤيتها 2030؟، موضحةً أن أكبر مورد...
Review: 5 - "تقرير إسرائيلي: هل تستطيع السعودية حقاً الإستغناء عن النفط؟!" by , written on 27-04-2016
نشرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي تقريرا تساءلت فيه عن حقيقة استغناءالسعودية عن النفط وتنفيذ رؤيتها 2030؟، موضحةً أن أكبر مورد...
تقرير إسرائيلي: هل تستطيع السعودية حقاً الإستغناء عن النفط؟!  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

نشرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي تقريرا تساءلت فيه عن حقيقة استغناءالسعودية عن النفط وتنفيذ رؤيتها 2030؟، موضحةً أن أكبر مورد للنفط في العالم تأثرت بانخفاض سعره بشكلٍ واضح، حتى أصبحت الخزانات لا قيمة لها بالمملكة العربية ، مما دفعها نحو إعداد خطة 2030 للبحث عن مصادر دخل بديلة للنفط، لكن كيف يمكن تطبيق هذه الرؤية؟.

وأوضحت القناة الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني طبقا لتقرير ترجمته “وطن” أن أكبر منتج للنفط في العالم تحاول التخلص من اعتمادها عليه، حيث أدركت المملكة مؤخرا أنه لا يمكن الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل الأساسي بالبلاد.

وأضاف التقرير العبري أن البرنامج الجديد الخاص بالمملكة يتبناه الأمير محمد بن سلمان، نجل الملك السعودي، عمره 30 عاما، في محاولة لمواجهة العجز الهائل في الاقتصاد المحلي، والصراع مع الولايات المتحدة بسبب التدخل السعودي في هجمات 11 سبتمبر.

وأشارت القناة العاشرة إلى أن النفط يعتبر شريان الحياة الرئيسي في المملكة لذا من الصعب الاستغناء عنه، كما أن خطط الاستثمارات الحكومية المطروحة ضمن خطة 2030 تتضمن زيادة التعدين في جميع أنحاء المملكة، وإعادة تقييم الإعانات حتى لا يتم الاعتماد على النفط فقط كمصدر دخل.

واختتم التقرير العبري قائلاً إن السعودية تسعى نحو الاستقلال والنفط العربي السعودي في جميع أنحاء العالم، وهناك تغير في اتجاه سياسة الحكومة، خاصة بعد أن بلغ العجز في المملكة العربية السعودية ما يقرب من 100 مليار دولار العام الماضي.

Send this to a friend