خطوات تصعيدية ضد "الاونروا"

خطوات تصعيدية ضد “الاونروا”

ابتداءً من اليوم

– قال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم بلاطة أحمد ذوقان ان لجان المخيمات في شمال الضفة اعلنت عن خطوات تصعيدية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ابتداءً من اليوم السبت وحتى اشعار اخر وذلك احتجاجا على قرار الوكالة بتوزيع البطاقة الالكترونية على الاجئين بدلا من البطاقة التموينية.
واوضح ذوقان في حديث لـ”شاشة نيوز” ان هذه الخطوات تتمثل في اغلاق مكاتب مدراء الوكالة في المخيمات ومكاتب الشؤون الاجتماعية التابعة للاونروا بالاضافة الى عدم تحريك شاحناتها منوها ان هذه الخطوات ستكون في المنطقة الشمالية من الضفة فقط.

واكد رئيس اللجنة الشعبية في مخيم بلاطة ان هذه الخطوات جاءت بعد قيام وكالة الاونروا بتوزيع البطاقات الالكترونية على اللاجئين دون اتفاق مع لجان المخيمات.
واضاف “هناك بعض الثغرات موجودة في البطاقة الالكترونية تعمل على تقليص خدمات الوكالة بشكل اكبر من التقليصات السابقة لها”.
وكانت لجان المخيمات طالبت بضمانات لتطبيق النقاط التي طلبتها ان تكون ضمن الاتفاق الذي كان من المقرر عقده بين هذه اللجان ووكالة الاونروا ومن بينها: تثبيت سعر الدولارعلى اربعة شواقل، ان تكون الخدمات المقدمة تراعي غلاء المعيشة، بالاضافة الى تشكيل لجنة تقييمية مهمتها تقييم البطاقة الالكترونية بعد ستة شهور من توزيعها لمعرفة اذا ما كانت ادت الغرض المطلوب منها في  خدمة اللاجئين.

Send this to a friend